هل يبقى معز بن غربية في التونسية ؟؟

مثّلت حلقة الاثنين الماضي في برنامج «التاسعة مساء» الحدث في الساحة الاعلامية من خلال الحوار الحصري مع الجنرال رشيد عمّار ولم يسبق لأية حصة تلفزية أن عرفت كل هذا الاهتمام وردود الفعل محليا وعربيا ودوليا حيث تناقلت تلفزات العالم الحوار وهذا يحسب لقناة «التونسية» ولبرنامج «التاسعة مساء» من خلال حوار لطالما انتظره التوانسة وكانت له تداعياته على المشهد العام.
نسبة مشاهدة قياسية
تردّدت حسب تلفزات منافسة أن نسبة مشاهدة حوار رشيد عمّار لم تتجاوز 25 % ومثل هذه الأخبار فنّدتها أرقام شركات سبر الآراء، فرغم أن الحوار لم يقع الاعلان عنه مسبقا فإن نسبة مشاهدته بلغت 49 % حسب موقع «أوديمات» وهي أعلى نسبة مشاهدة لسهرة الاثنين الماضي.
وحسب «سيغما كونساي» فإن 3 ملايين تونسي شاهدوا حوار الجنرال رشيد عمّار على قناة «التونسية» بنسبة مشاهدة عالية تقدّر بـ 67 % وتواصل تفوّق «التاسعة مساء» في سهرة يوم الخميس بنسبة مشاهدة فاقت 30 %.
ونظن أنه حان الوقت لايجاد هيكل رسمي ينظم عملية سبر الآراء وتحديد نسب المشاهدة لما لها من دور كبير وهام في مداخيل الاشهار.
لم أقرّر بعد
وفي اتصال به، قال معز بن غربية إن الجنرال رشيد عمّار وقبل الحصة قال ما يمكن أن نعبّر عنه بـ«السكوب» وأكّد معز أنه لا يمكن له بأي حال من الأحوال التصريح بأي حديث حول ما دار بينه وبين الجنرال لأن المجالس بالامانات، وأضاف: «الجنرال وعدني بحصة أخرى بعد التنحّي وأخذ قسط من الرّاحة يكشف خلالها ما لم يقله بعد».
وعمّا يتردّد من أخبار حول مغادرته «التونسية» قال معز بن غربية: «لم أقرّر بعد البقاء أو مغادرة «التونسية».
التفوق على «حريم السلطان»
كما ذكرنا فإن حلقة رشيد عمّار من «التاسعة مساء» حقّقت نسبة مشاهدة عالية وقياسية بلغت 49 % مقابل 26،8 % لـ«نسيبتي العزيزة» و28،3 % لـ«حريم السلطان».
وفي سهرة يوم الخميس تواصل تفوّق «التاسعة مساء» بنسبة مشاهدة بلغت 33،6 % مقابل 25 % لـ«نسيبتي العزيزة» و28،2 % لـ«حريم السلطان».