أخبار ثقافية


الإذاعة الثقافية
قال الإذاعي الحبيب جغام رئيس مصلحة البرامج بإذاعة تونس الثقافية إن العمل يسير حثيثا لأجل إعداد الشبكة الجديدة لبرامج هذه الإذاعة التي ستنطلق رسميا في غرة أكتوبر القادم تحت اشراف المدير الجديد جميل بن علي.
عبد القادر بن الحاج نصر
يعمل هذه الأيام الكاتب الروائي الدكتور عبد القادر بن الحاج نصر على وضع اللمسات الاخيرة لمسلسل درامي جديد سيعرضه قريبا على لجنة القراءة بمؤسسة التلفزة التونسية.
محمد حيزي
من ناحيته أنهى الكاتب محمد حيزي عملية تحيين المسلسل التلفزيوني «وراء البلايك» الذي كان في الحسبان تقديمه الى لجنة القراءة العام الماضي لكن لأسباب خاصة تم التأجيل الى هذا العام.
والجدير بالملاحظة ان محمد حيزي سبق له ان خاض تجربة التأليف الدرامي التلفزيوني من خلال مسلسل «دنيا» في اخراج لنعيم بن رحومة.
بوكثير دومة
مازال الكاتب بوكثير دومة مصرّا على عمله الدرامي التلفزيوني «ابن خلدون» الذي رشحه منذ سنوات للإنجاز لفائدة الوطنية الاولى.. الا انه تم تأجيل ذلك أكثر من مرة ورغم ذلك فإن بوكثير دومة مازال يمنّي النفس بأن يأخذ هذا العمل التاريخي طريقه الى التنفيذ.
208 مطالب
تلقت هيئة معرض تونس الدولي للكتاب 208 مطالب للمشاركة في الدورة الثلاثين لهذه التظاهرة الأدبية الفكرية التي تنتظم بقصر المعارض بالكرم في الفترة الممتدة من 25 أكتوبر الى 2 نوفمبر.
ندى حفيظ
أنهت المخرجة ندى حفيظ اللمسات الأخيرة لعملها السينمائي الجديد الذي تكتمت على مضمونه والذي سيتم الشروع في تصويره بداية من أكتوبر القادم. وما تم الكشف عنه الى حد الآن هو بطل هذا العمل الذي سيكون الممثل خالد هويسة... الوجه التمثيلي البارز في مسلسل «الزوجة الخامسة» على الوطنية الاولى في رمضان الماضي.
آخر يوم
يصدر هذه الأيام شريط غنائي جديد يجمع بين الفنانين فرحات الجويني ودرّة بشير من خلال أغنية وحيدة: «آخر يوم».