أخبار ثقافية


زينة التونسية تعود الى قديمها
اختارت الفنانة زينة التونسية نفض الغبار عن انتاجها الغنائي القديم وشرعت في إعادة تسجيله قبل إصداره في شريط ستضمنه ايضا لحنا كان قد أعده لها بليغ حمدي.
سندس طاقة تعود الى صحابو
بعد سنوات طويلة قضتها متنقلة هنا وهنا باحثة عن الألحان... قررت الفنانة سندس طاقة تجديد العهد مع الملحن عبد الكريم صحابو الذي كان وراء اكتشافها وتقديمها الى الساحة الغنائية في ثمانينات القرن الماضي وتعد «بنت الرومية» من أشهر ألحان صحابو لسندس طاقة.
استقالة كمال بن يونس
أعلن الاعلامي كمال يونس استقالته من قناة الجنوبية بعد سنة تولى فيها منصب المدير العام لهذه القناة وتعود أسباب الاستقالة حسب نص مطوّل كتبه في الغرض الى كون القناة أصبحت على ذمة مالك جديد بعد تخلي الأخوين بعبورة عنها.. وذكّر كمال بن يونس في النص ما حققته قناة الجنوبية طيلة اشرافه عليها من انجازات لعل أبرزها حصولها على العضوية في اتحاد اذاعات الدول العربية وتتويج القناة باحدى الجوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي يشرف على تنظيمه اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس وذلك عن برنامج «رأي برأي» الذي يعدّه كمال بن يونس ومحمد العروسي بن صالح.
تونسنا تكشف جديدها
تعمل هذه الأيام قناة تونسنا على الاعداد لمشروعها البرامجي الجديد بداية من غرة أكتوبر القادم تحت اشراف مدير البرمجة والانتاج الجديد فوّاز بن تمسك خلفا للمنسحب حاتم بن عمارة. وحسب ما توفّر من معطيات فإن الاستوديو الضخم الذي يجري انجازه بالحمامات من المنتظر أن يكون جاهزا للاستغلال مع انطلاق شبكة البرامج الجديدة التي ستأخذ طابعا فرجويا فنيا ترفيهيا بدرجة أولى.