اتهامات وقضايا بالجملة بين فرحات الجويني والعياشي العجرودي في قناة الجنوبية



تمّ مساء يوم أمس الاربعاء 6 نوفمبر تنفيذ عقلة على مقر القناة التلفزية الجنوبية ومعداتها  على اثر قضية استعجالية رفعها صاحب مقر القناة فرحات الجويني ضد مالك القناة  وصاحب شركة “أف أم 3 “محمد العياشي العجرودي، بسبب عدم ايفائه بالتزاماته المالية والامتناع عن خلاص معاليم كراء مقر القناة منذ قرابة السنة.
وكردّ فعل على هذا القرار اقدم العياشي العجرودي بدوره على رفع قضية ثانية بهدف إبطال الحكم بتنفيذ عقلة على مقر القناة واتهم الجويني بالتدليس ومسك واستعمال مدلس وافتعال وثيقة عقد تسويغ وتحيل، مع العلم أن النيابة العمومية بتونس رفضت ابطال قرار تنفيذ العقلة وهو ما أجبر شركة “أف أم 3 ” الى الالتجاء الى الاستئناف.
وفي تصريح لموقع الجمهورية، أكّد مالك مقر قناة الجنوبية فرحات الجويني أن شركة “MONDIAL HOTEL ” سوّغت مقر القناة الى شركة أف أم 3 لصاحبها العياشي العجرودي لكن ما راعها والا والشركة الأخيرة ترفض تسديد معاليم الكراء منذ قرابة السنة والمتمثلة في 144 ألف دينار، وهو ما اجبره على رفع قضية استعجالية، وذكر الجويني أن العقود التي تجمع الشركتين سليمة وقانونية عكس ما يدعيه العياشي العجرودي الذي أراد وفق ما جاء على لسان محدثنا تلميع صورته بطرق ملتوية.
واضاف فرحات الجويني من جهة أخرى أنه رفع قضية ثانية ضدّ شركة “أف أم 3″ وذلك بعد أن رفضت تسديد مبلغ 35 ألف دينارا كان قد منحها أجورا للفريق العامل بالقناة منذ شهر جويلية الفارط، مشيرا الى أنه حاول اقناع العجرودي بتسديد ما عليه من ديون لكنه رفض وقال: اعتقد ان القانون فوق الجميع وفوق محمد العياشي العجرودي”.
من جهة اخرى اتصل موقع الجمهورية بإدارة قناة الجنوبية، وقد أفادنا مصدر رفض الإفصاح عن اسمه أن القناة تعرضت الى عملية تحيل من طرف مالك مقر القناة فرحات الجويني بعد ان تبين لها وجود تدليس في وثائق حسابات شركة “أف أم 3″ المنتجة لبرامج القناة والتي تحولت ملكيتها لصاحب القناة محمد العياشي العجرودى، مضيفا  ان الجويني تمكن بطرق ملتوية من الحصول على حكم صدر لصالحه يقضي بخروج العجرودى من المقر الاجتماعي للقناة.
وبيّن محدثنا أن القناة تعرضت الى عملية مغالطة في عقد التسويغ حيث تبيّن للمالكين الجدد أن صاحب العقار قد وقع وأعد أكثر من عقد بخصوص تأجير مقر القناة مضيفا أن هذا التصرف لا يمكن تفسيره الا بالتحيّل وقال: لقد اعتمد الجويني في اجراءاته القضائية لتنفيذ العقلة على القناة العقد الذي أراده لنفسه وليس العقد المتفق عليه مع المالكين الجدد .. من جهة أخرى لا يمكن تصور ان مالك القناة التي تعود الى شركة عالمية يعجز عن تسديد معاليم الكراء .”
ختاما يبدو أن موضوع قناة الجنوبية سيشهد تطورات مهمة في قادم الأيام والتي سنوافيكم بها في الإبان.