قريبا العرض الأول:فرحات هنانة في «وان مان شو» «يح باني... يح»


لأول مرة يجتمع الثلاثي فرحات هنانة ومنير العرقي وفؤاد ليتيّم في عمل مسرحي منذ بداية مسيرتهم المسرحية. العمل المسرحي الجديد الذي يجمع هذا الثلاثي. يحمل عنوان «يح باني... يح».

والعمل المسرحي من نوع «الوان مان شو»، كتب نصّه فرحات هنانة ويخرجه منير العرقي بمساعدة فؤاد ليتيّم، وسيكون الممثل الوحيد على الركح المسرحي فرحات هنانة.
«الشروق» حضرت بعض ردهات العمل في هذا المشروع الفني «يح باني.. يح»، وتحدثت الى فريق العمل، الذي أكد أن هذه المسرحية ستعرض لأول مرة يوم الجمعة 20 ديسمبر 2013 على الساعة السابعة والنصف مساء بالمسرح البلدي بالعاصمة.
وأكد فريق العمل أن الهدف من ظهور المسرحية في هذا الوقت إخراج الجمهور التونسي من حالة الاحباط الواجمة، وإدخال البسمة التي كادت تنعدم.
والجديد في طريقة العمل التي اختارها كل من «العرقي» و«ليتيّم» و«هنانة»، هو تشريك جمهور من الأصدقاء المقرّبين ومن العائلة المسرحية الموسّعة كجمهور أثناء تقديم المشاهد من المسرحية في البروفات، لمشاهدة ردّة الفعل، وعن هذه التجربة أكد مخرج المسرحية انها كانت إيجابية جدا، وممتازة.
«المنْجي» حاضر
وكما هو منتظر سيقدم فرحات هنانة شخصية «المنْجي» التي اشتهر بها من خلال دوره في سيت كوم «نسيبتي العزيزة» على قناة «نسمة» لكن تقديم هذا الدور لم يكن لمجرد تكرار شخصية اشتهر بها الممثل فرحات هنانة، وإنما يهدف فريق العمل الى إبراز حقيقة أن فرحات هنانة الذي صنع «المنْجي» قادر على صناعة شخصيات أخرى أكثر طرافة ومختلفة تمام الاختلاف مع شخصية «المنجي».
ومن هذا المنطلق سيقدّم فرحات هنانة عديد الشخوص في عرضه وسيظهر لأول مرة في عمل مسرحي كمغنّ أو كمطرب كما سيظهر موهبته في الرقص ليتفتق كما لم يتفتق من قبل في «وان مان شو» بإمضائه كتابة وتمثيلا، وهو عمل «يح باني... يح»، كما سيقدّم فرحات شخصيات نسائية وشخصيات من فئات عمرية مختلفة، طامحا الى صناعة الحدث والنجاح بعمله المسرحي الجديد.
من «الرهيب» الى «يح باني... يح»
«الشروق» تحدثت الى مخرج العمل منير العرڤي، وسألته عن الانتقال من اخراج عمل كلاسيكي كبير كـ«الرهيب» من انتاج المسرح الوطني الى اخراج عمل مسرحي تجاري بعنوان «يح باني... بح» فأجاب بثقة في النفس قائلا: «منير العرڤي لا يراهن على اي كان، فأنا أراهن في هذا العمل «ألوان مان شو» على رؤية جمالية جديدة ومتجددة وبقدرة ا& سنلاقي أعمالنا النجاح».
«وان مان شو» لليتيم
مصطلح «أعمالنا» دعا بالعرقي الى التصريح بعمل جديد آخر من نوع «الوان مان شو» مع نفس الثنائي فرحات هنانة وفؤاد ليتيّم وحاليا يطبخ هذا العمل المسرحي على نار هادئة بالتوازي مع وضع اللمسات الاخيرة على طبخة «يح باني... يح» لتكون جاهزة يوم الجمعة 20 ديسمبر الجاري للعرض بالمسرح البلدي بالعاصمة.
وتجدر الاشارة الى ان منير العرقي كانت له تجارب ناجحة في اخراج مسرحيات من نوع «الوان مان شو» سواء في «واحد منا» مع جعفر القاسمي او في «سعدون SDf28» مع الفنان الراحل سفيان الشعري، أو في «خويا ليبر» مع الممثل جمال المداني، وباشتغاله مع الثنائي فرحات هنانة وفؤاد ليتيم نكون قد استقبلنا في العام الجديد 2014 ترويكا «الوان مان شو» الجديدة «العرقي ليتيم هنانة».