اتفاقية تعاون وشراكة بين الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية والهيئة العربية للمسرح

تم بمقر وزارة الثقافة التوقيع على اتفاقيتي تعاون وشراكة بين الهيئة المديرة للدورة 16 لأيام قرطاج المسرحية والهيئة العربية للمسرح ومقرها الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد أمضى على الاتفاقيتين كل من وحيد السعفي مدير الدورة16 لأيام قرطاج المسرحية  التي ستقام من 22 الى 30 نوفمبر 2013   وإسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح. 
وتشمل الاتفاقية الأولى وضع برنامج عمل للتعاون حول الدورة القادمة لأيام قرطاج المسرحية يتضمن بالخصوص ترشيح عمل عربي للمشاركة في هذه التظاهرة وتنظيم يوم خاص للتعريف بهذه الهيئة ومجالات عملها وآفاقها المستقبلية. 
ومن فقرات هذا اليوم التعريفي  عقد ندوة علمية تحت عنوان  همزة وصل نقل التجربة  وإصدار كتاب حول محاورها إلى جانب تنظيم تظاهرات تنشيطية وعروض مسرحية وموسيقية بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة  وتخصيص جناح لإصدارات الهيئة صلب معرض الكتاب المصغر الذي سينتظم على هامش الدورة 16 لأيام قرطاج المسرحية. 
أما الاتفاقية الثانية فتشمل التعاون الاستراتيجي في مجال تبادل الخبرات والكفاءات في مختلف الاختصاصات ذات العلاقة بفنون الفرجة الحية وجعل تونس قطبا اقليميا و مرجعا في هذا المجال وذلك بالتعاون مع المؤسسات المرجعية. 
وسيتم في هذا الإطار استغلال فضاء دار المسرحي بباردو التي تم تحويلها إلى مركز إقليمي لتطوير الكفاءات في مجال الفنون الحية وتنظيم دورات تدريبية من مستوى عال ينشطها خبراء من مختلف دول العالم وأبرز وزير الثقافة مهدي مبروك أهمية الاتفاقيتين والأفاق الواعدة التي من شأنها أن تفتحهما أمام التعاون بين وزارة الثقافة وهذه الهيئة العربية في العديد من القطاعات ذات الصلة بالمسرح وفنون الفرجة الحية.