أجندا الثقافة



هزّ يا وزّ للجمهور

 يعرض شريط "هز يا وز" للسينمائي إبراهيم اللطيّف للجمهور ابتداء من يوم الغد 16 سبتمبر الجاري وذلك بقاعة الحمراء بالمرسى والبلاص تونس وقاعة البلاص سوسة واميلكار المنار ومدار قرطاج وقاعة سيني جميل بالمنار.
 فيلم "هزّ يا وزّ" يصور بأسلوب هزلي عددا من المظاهر الاجتماعية والاقتصادية في تونس من خلال عملية تحيل على عدد من الشباب وما تنجر عنه من مواقف كوميدية ساخرة.
كوميديا
 من الأعمال المسرحية المنتجة حديثة والتي ستعرض في الفترة القادمة مسرحية "كوميديا" عن نص الكيلاني زقروبة ومن إخراجه بالتعاون مع ياسين الفطناسي ويشارك في هذا العمل عدد من الممثلين الشباب منهم سلمى لجنف ومعز بن طالب وفيروز بن علي وكريم الروافي والأسعد حيدر.
"إن.. عاش"
 يعود الفنان كمال التواتي للمسرح في عمل فني بعنوان "إن.. عاش" ومن المنتظر أن يطرح جديده المسرحي أحداث آنية عاشتها تونس وحفزت كمال التواتي للعودة لمسرح الممثل الواحد بعد آخر أعماله "أحنا هكـــــــة".
 كمال التواتي وللتذكير قدم عددا من الأعمال الفنية الراسخة في ذاكرة محبي المسرح التونسي على غرار "الكريطة" و"كلام الليل" هذا إلى جانب نجاحه التلفزيوني في سلسلة "شوفلي حل" لعدد من المواسم الرمضانية.
ياس في الريو
 تطل المطربة اللبنانية ياسمين حمدان الملقبة بـ"ياس" على الجمهور التونسي ليلة 20 سبتمبر في سهرة تحتضنها قاعة الريو بالعاصمـة.
 ياسمين حمدان اشتهرت بمزجها بين الموسيقى الغربية الالكترونية وعشقها لأصولها العربية وتختها الشرقي ويعد ألبوم "يا ناس" صورة واضحة المعالم لخيارات المطربة اللبنانية المقيمة بباريس، حيث جمع الألبوم مختلف اللهجات العربية والإيقاعات التراثية والمعاصرة ولعّل إصداره من قبل شركة عالمية هي" Crammed disc" خير دليل على المستوى الموسيقي الحرفي لأعمال "ياس".
 تجدر الإشارة إلى أن الانطلاقة الأولى لياسمين حمدان كانت في تسعينات القرن الماضي مع مجموعة " soap kill ".