«أنا هنا» مبادرة لتعزيز دور المرأة في المجتمع


يحتضنها المسرح البلدي


 يحتضن المسرح البلدي بالعاصمة ليلة الجمعة 20 سبتمبر الحالي وانطلاقا من السادسة والنصف مساء الإحتفالات التي تقام في إطار مبادرة "أنا هنا"، 
التي ينظمها برنامج تمكين المرأة اقتصاديا " Econowin " في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مصر والأردن وتونس والمغرب) وذلك بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالتعاون مع مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة "الكريديف".
 مبادرة "أنا هنا"، تناقش الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعيون سينمائية، حيث ترافق الكاميرا نماذج نسائية في أكثر من بلد ومن فئات اجتماعية مختلفة وذلك تحت شعار "المرأة تحدد مصيرها وهي فاعلة ومؤثرة في الاقتصاد والمجتمع".
 وتهدف مبادرة "أنا هنا" إلى حث المجتمع على تحقيق المساواة بين الجنسين في العمل من خلال أفلام تعكس المكانة المهنية للمرأة ومنها الفيلم التسجيلي "أم أميرة"، التي تعمل في حراسة الحي ومتكفلة بتربية ابنتها المريضة «أميرة" و"حكاية ن" الذي يصور قصة امرأة تعمل لسنوات في صالون حلاقة ناقلة من خلال كاميرا ليلى سامي نظرتها للمجتمع المصري.
 من الأفلام التونسية المبرمجة في سهرة "أنا هنا" شريط شيراز بوزيدي "النجاح" وهو شريط وثائقي يصور نساء من قرية "النجاح" اللاتي يعملن على جمع الفضلات القابلة للرسكلة لإعالة عائلاتهن والفيلم القصير "سلمى" لمحمد بن عطية عن أرملة تتحول لسائقة تاكسي حتى تعيل عائلتها إضافة لشريط قصير آخر بعنوان "امرأة ونصف" لكمال العريضي.
 تجدر الإشارة إلى أن هذه الأفلام المبرمجة أنتجت خصيصا لمبادرة "أنا هنا" التي تتواصل احتفالاتها بفضاء مدار قرطاج يوم 22 سبتمبر الجاري.