لطفي بندقة يبعث بعدل منفذ إلى الطاهر بن حسين صاحب قناة الحوار التونسي


قال لطفي بندقة، الممثل الكوميدي إنه كلّف عدل تنفيذ، للتنبيه على الطاهر بن حسين صاحب قناة «الحوار التونسي» وذلك على خلفية عدم التزامه بما جاء في فصول العقد المبرم بينهما لإنتاج مسلسل تلفزي هزلي من فئة «سيت كوم» يحمل عنوان «المجلس التنسنيسي».
وأكد بندقة في تصريحه ان السيد الطاهر بن حسين لم يف بتعهداته بخصوص انتاج هذا «السيت كوم» مشددا على أنهم أخّروا التصوير ثلاث مرات بسبب عدم توفير صاحب قناة الحوار لمعدّات التصوير (إضاءة وصوت ووسيلة نقل).
كما أشار محدثنا في هذا السياق الى استغرابه من موقف السيد الطاهر بن حسين ومن نظرته للـ «سيت كوم» حين قال: «يحسب أن تصوير «سيت كوم» كما تصوير نشرة أخبار أو اجراء ريبورتاج في الشارع فيقول لي بأن استعمل كاميرا ومصدح من القناة وأن استعمل الاضاءة وتقني صوت من القناة كذلك..!».
ضرر معنوي ومادي
وعلى صعيد آخر شدّد الممثل الكوميدي لطفي بندقة على أن فريق تصوير «المجلس التنسنيسي» من ممثلين وتقنيين ومخرج، تضرروا معنويا خاصة وماديا بدرجة أقل لأن الفريق ـ على حد تعبير محدثنا ـ على ذمة قناة الحوار التونسي، وعدد منهم اعتذر عن أعمال بقنوات تلفزية أخرى، مضيفا: «شخصيا اعتذرت عن عملين بقناتين تلفزيتين تونسيتين بسبب التزامي مع قناة الحوار التونسي».
محاولة دعم وإنقاذ
من جهة أخرى أكد لطفي بندقة أن تقدمه بمشروع «المجلس التنسنيسي» الى قناة الحوار التونسي كان بمثابة دعم وإنقاذ لهذه القناة التي اضطرت في وقت من الأوقات ـ على حد تعبيره ـ الى بيع «المعدنوس».
وأضاف قائلا: في هذا الصدد تحدث الى المخرج والممثلين بصفته الشخصية وطلب منهم العمل برواتب رمزية ووافقوا لكن صاحب قناة الحوار ـ والكلام للطفي بندقة ـ لم يلتزم بالاتفاق المبرم في عقد قانوني بينهما.
«المجلس التنسنيسي»
وتجدر الاشارة الى أن «سيت كوم» المجلس التنسنيسي من تأليف لطفي بندقة، وتمثيل عدة أسماء على غرار عزيزة بولبيار في دور النائبة «محرزية العبيدي» ولطفي بندقة في دور النائب ابراهيم القصاص وسفيان الداهش في دور رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر وفوزية بومعيزة في دور النائبة سنية بن تومية. علما أن تصوير هذا العمل كان سيلتئم بفضاء بوعبدلي الذي من المفترض تسليمه اليوم الجمعة 5 جويلية 2013 بعد انتهاء التصوير بالاضافة الى الفضاء الخارجي حيث كان من المزمع تصوير مشاهد خارجية لمظاهرات مواطنين يطالبون فيها المجلس التأسيسي بمطالب غريبة في الاطار الهزلي لهذا العمل الكوميدي كما صرّح بذلك الممثل لطفي بندقة الذي كرر مرارا ان ما حصل له ولفريق التصوير، باعتباره حلقة الوصل بين فريق التصوير وصاحب قناة الحوار التونسي يعتبر إهانة.
«جوّ إكسبراس»
وبعيدا عن الاهانات والأضرار المادية والمعنوية أكد الكوميدي لطفي بندقة ان برنامجه الجدي على إذاعة «إكسبراس آف.آم» و«جوّ إكسبراس» الذي انطلق بثه منذ اسبوع لاقى صدى ايجابيا وإقبالا كبيرا من المستمعين موضحا ان هذا البرنامج سيتواصل خلال شهر رمضان المقبل. ويذكر ان برنامج «جوّ إكسبراس» برنامج إذاعي مباشر يدوم ساعتين كل يوم من الساعة الثامنة الى الساعة العاشرة ليلا وسيتغيّر توقيت البث خلال شهر رمضان ليصبح من الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشر ليلا، وهو برنامج فكاهي يعتمد على الاتصال المباشر بالمستمعين.