مركز حرية الصحافة يحذّر مدير الاذاعة التونسية بعد صنصرته برنامج الصحفية سعيدة الزغبي



نبّه مركز تونس لحريّة الصحافة للخطورة غير المسبوقة في صنصرة برنامج الزميلة سعيدة الزغبي وذلك من قبل مدير المؤسسة السيد عمر برّيمة، حيث عمد هذا الأخير يوم الأربعاء 31 جويلية الماضي لفرض تعديلات على برنامج إذاعي أثناء البثّ. وقد صرّحت المنشطة ومقدمة البرامج بالإذاعة سعيدة الزغبي لوحدة الرصد بمركز تونس لحرية الصحافة أنّها لما كانت تقدّم حصتها الإذاعية الدورية “مع الناس” والذي كان مفترضا أن تستمر من الساعة 11 صباحا إلى الثانية بعد الزوال، فوجئت بعد 50 دقيقة من بداية البرنامج بتدخّل مدير الإذاعة عمر برّيمة بتوتّر شديد لائما على تمريرها لتصريح أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة منّوبة مصطفى التواتي يُحمّل فيها الحكومة مسؤوليّة أحداث العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد.
وقد فرض برّيمة على الزّغبي تحوير فقرات برنامجها وتعويضها ببرنامج مسجّل ب40 دقيقة وجملة من الأغاني على مدار ساعة كاملة. وقد عبّرت الزّغبي عن رفضها لسياسة التعليمات التي أعتمدها مدير الإذاعة محذّرة من مصادرة إرادة الإعلاميين ومحاولة فرض خيارات سياسوية على الخط التحريري للمؤسّسة.
ودعا مركز تونس لحرية الصحافة كلّ المعنيين بالقطاع الإعلامي إلى رصّ الصفوف لمواجهة مثل هذه الممارسات البائسة، وحمّل مدير الإذاعة التونسيّة مسؤوليّة هذا الانتهاك الخطير لأخلاقيات المهنة ويدعوه لتقديم إستقالته.